تخطى إلى المحتوى

افضل 5 طرق في كشف بق الفراش و القضاء عليه

كشف بق الفراش و القضاء عليه

كيف أعرف أن في بيتي بق الفراش

افضل 5 طرق كشف بق الفراش و القضاء عليه

قل وداعًا لبق الفراش باستخدام مبيد حشرات الفراش الطبيعي. مكوناتنا الطبيعية غير السامة آمنة لعائلتك وحيواناتك الأليفة بينما تقتل بق الفراش عند ملامستها. نستخدم مزيجًا من الزيوت العطرية والمستخلصات النباتية والمكونات الطبيعية الأخرى لإنشاء قاتل حشرات قوي فعال وآمن. يمكن استخدام بخاخ الحشرات الطبيعي في الداخل أو الخارج لتخليص منزلك من بق الفراش والبراغيث والآفات الأخرى. تخلص من بق الفراش بدون كيماويات قاسية اليوم!

 كشف بق الفراش و القضاء عليه, تعاني العديد من النزل والفنادق وحتى المنازل من حشرات غير مرئية تعيش في الفراش تتغذى على دماء كل شخص يستخدم السرير المتواجده عليه تلك الحشرات، وهذه حشرات بق الفراش التي تتسبب في خسائر كبيرة إذا ما توجدت في منشأة عامة، وتسبب إرهاق وحرمان من النوم إذا ما تواجدت في المنزل ، وهناك العديد من الطرق القادرة على الفتك بهذه الحشرة ولكننا فيما يلي سوف نستعرض معاً افضل 5 طرق لكشف بق الفراش و القضاء عليه.

طرق كشف بق الفراش وعلامات وجوده وانتشاره بالمنزل

التخلص من البق
التخلص من البق

هناك أكثر من دليل يظهر وجود حشرات قمل الفراش والتي يتم البحث عنها للتأكد من وجودها للبدء في  كشف بق الفراش و القضاء عليه، وهذه العلامات كالتالي:.

  • اولاً:  يتم فحص الملائات وثنايا المراتب والأغطية جيداً، إذا ما وجدت بقع لونها بني أو أحمر قاتم عليها يعتبر هذا دليل على وجود حشرات بق الفراش.
  • ثانياً:  الشعور بحكة شديدة بالجلد، وإكتشاف بقع حمراء ملتهبة على الجلد وقد تكون متورمة في حالة حساسية الجلد الزائدة من عضة البق.
  • ثالثاً:  يتم فحص الوسائد والآرائك في الكنب والمقاعد والسرائر جيداً، وإذا ما وجد فضلات بنية صغيرة جداً عبارة عن تكتلات كروية، فهذا دليل على وجود حشرات بق الفراش وهذه هي فضلاته.
  • رابعاً:  عند إستخدام مجهر او عدسة مكبرة والقيام بالنظر بدقة الى المراتب يمكن ملاحظة وجود البيوض او الغلاف الخاص بها بعد خروج الحشرة وإكتمال نموها.
  • خامساً :  في حالة زيادة عدد حشرات قمل الفراش بشكل كبير ونموها الى أن أصبحت في الطور البالغ يمكن رؤية الحشرة بصورة واضحة وهي تتحرك على الفراش.

شاهد ايضا : عدوي بطفيليات بق الفراش

طرق مكافحة حشرات عث الفراش والقضاء عليه

القضاء علي البق
القضاء علي البق

هناك طريقتين لمكافحة حشرات بق الفراش، حيث تتسم كل طريقة بمميزات وعيوب، ويتم إختيار الطريقة المناسبة للشخص ويتم التعامل بها.

طرق آمنة للقضاء على بق الفراش

تعتبر الشمس ذات درجة الحرارة العالية والتي تتسلط على الأغراض لمدة طويلة من الطرق الفعالة في التخلص من حشرات عث الفراش، ولهذا يجب تعريض كل المراتب والوسائد وحتى السرائر نفسها الى أشعة الشمس المباشرة لمدة طويلة، وهذا ليتم التأكد من قتل كافة حشرات البق وحتى البيض الخاص بها.

الغسيل بالماء عند درجة الغليان  للملائات والأغطية والمفروشات، من الطرق الفعالة في التخلص من حشرات قمل الفراش بصورة جيدة.

تسليط بخار الماء بصورة مركزة وقوية على المراتب والأغطية وكل الوسائد والكنب، وهذا يمكن بواسطة إستدعاء شركة تنظيف بالبخار متخصصة، او إستخدام المكواة المنزلية العادية التي تعمل بالبخار، فقط قومي سيدتي بتشغيل المكواة والعمل على تمريرها على كامل المرتبة والوسائد للتأكد من إبادة حشرات بق الفراش، كذلك يمكن إستخدام الحرارة العالية الناتجة عن مجفف الشعر وتمريره على كافة الأغراض المصابة ببق الفراش لمدة تزيد عن نصف ساعة يومياً.

إستخدام المبيدات للقضاء على عث الفراش

ما هو المبيد الذي يقضي على البق؟

هناك العديد من المبيدات القادرة على إبادة حشرات بق الفراش، ولكن هذه المواد تلزم توخي الحذر جيداً عند إستخدامها، لمنع وقوع حالات إختناق وتسمم بالمبيد للأشخاص المتواجدين بالمكان، ويفضل إبعاد الأطفال وكبار السن والمرضى، عن منطقة رش المبيد، في حالة إستخدام المبيد عند كشف بق الفراش و القضاء عليه، لابد من تغيير الشراشف والأغطية والحرص على غسلها جيداً للتخلص من أثر المواد الكيماوية، وحشرات البق الميتة.

كشف بق الفراش و القضاء عليه , تتوافر العديد من المضادات الحيوية الخاصة بالفتك بحشرة البق، وهي عبارة عن فيروسات مهاجمة لبق الفراش وتعلق به وتقضي عليه تماماً، وبهذه الطرق يتم كشف بق الفراش و القضاء عليه نهائياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مدونة الشهاب كنترول