تخطى إلى المحتوى

علاج نهائي للارضه

علاج نهائي للارضه

يبحث كل من لديه ارضه أو ما يعرف بالنمل الابيض في المنزل عن علاج نهائي للارضه، وذلك لما ثبت انه مضر جداً حيث أنه يمكنه تدمر أساس بيت بالكامل، كما أنه يصعب اكتشافه إلا بعد مرور وقت من الزمن و في ذلك الحين يكون التدمير الشامل قد أوشك على الانتهاء، لذا لابد من إيجاد علاج نهائي للارضه و طرق تعمل على مكافحة الارضة قبل البناء من خلال شركة مكافحة النمل الابيض بجدة  ضماناً لسلامة المبنى و حمايته من أسباب ظهور حشرة الارضة.

الفرق بين النمل الابيض و النمل الاسود

الارضه نوع من أنواع الحشرات يطلق عليها أيضاً النمل الابيض لكن شكلها مختلف عن النمل الأسود، ,الفرق بين الارضة و بين النمل الأسود أن صدر وبطن الارضة متصلة و انه يعيش في تجمعات و لكل مجموعه دور محدد، تتغذى الارضة على مادة السليلوز و التي توجد بالطبيعة على أشكال متعددة لذا لابد من البحث عن علاج نهائي للارضه .

تهاجم حشرة الارضة المباني المبنية بالطوب النيء و تتغلغل داخل الطوب و تتغذى الارضة على التبن المتواجد داخلها فتجعل الطوب من الداخل مفرغ تماماً مما يؤدي مع مرور الزمن إلى انهيار المنزل، كما أنه يمكن أيضاً اكتشافها في الخشب و الخزانة و الأبواب و الشبابيك و الكثير من الأشياء الموجودة داخل المنزل، فيتم مهاجمة الارضة لتلك المقتنيات و العمل على إتلافها أو تدميرها بالكامل لذلك يبحث الكثيرون عن علاج نهائي للارضه بمجرد ظهورها .

كما أن حشرة الارضة تضر الإنسان في مهاجمتها للبذور أو الحبوب التي تتعرض للشمس للتحميص، فتأكلها وتدميرها من الداخل مثل حبوب الذرة، كذلك خشب أشجار الفاكهة و النخيل تعيش داخلها و تبنى بيتها ومستعمراتها داخل الشجر حتى يتم تجويفها و انهيارها , تابع عزيزي القاري المقال للتخلص من تلك الحشرة المدمرة والتعرف علي افضل علاج نهائي للارضه .

اقرا ايضا:رش مبيد قبل صبة النظافة

طريقة اكتشاف الارضة في المنزل

علاج نهائي للارضه
علاج نهائي للارضه

يمكنك قبل ايجاد علاج نهائي للارضه اكتشاف بيوت الارضة داخل المنزل عن طريق البحث عن أي شقوق في الأساس أو الأبواب والشبابيك كما اوضحت الشهاب كنترول  ، كذلك يمكنك الطرق على الأثاث الخشبي بيدك و سماع صوت التجويف، أو الاختبار بمفك و محاولة إدخاله في أي منطقة مجوفة في الأثاث الخشبي فإذا مرت بكل سهوله فهذا دليل على وجود الارضة في الخشب.

حشرة الارضة

تتنوع حشرة الارضة إلى نوعين فمنها ما يعيش في البيئة الجافة كالأخشاب ومنها من يعيش في بيئة رطبة كالاتي:

  • النوع الأول من حشرة الارضة يعيش في السواحل الدافئة وتحت الأرض، و هذا النوع يحتاج الي علاج نهائي للارضه وفوري لان هذا النوع من يقوم بإتلاف السماد و الأشجار.
  • أما النوع الثاني فهو بحاجة ايضا الي علاج نهائي للارضه وهو يعيش في البيئة الجافة داخل المنازل و يبني بيته داخل الأخشاب و الأبواب و الشبابيك وهذا النوع هو الأكثر انتشاراً.

تابع مقال :افضل طريقه للتخلص من الارضه

علاج نهائي للارضه و التخلص من حشرة الارضة نهائياً

يمكنك الآن التخلص من الارضة وتجربة علاج نهائي للارضه بطرق عديدة سهله و متنوعه و متاحة في كل منزل، و تتلخص في الآتي:

  • بما أن حشرة الارضة المتواجدة داخل المنزل يعيش في البيئة الجافة فيمكن ايجاد علاج نهائي للارضه و التخلص منه بكل سهولة عن طريق مسح الأرضيات بالماء والصابون، أو وضع وعاء مملوء بالماء بجانب الأماكن التي نشك بوجود الارضة داخلها.
  • كما يمكن تخفيف الخل بالماء ووضعه في بخاخ و الرش في الأماكن التي قد يتواجد بها الارضة في المنزل .
  • كما يمكن الاستعانة بالتوابل الحارة مثل الفلفل الأسود و القرفة و القرنفل و غيرها بوضعها في بخاخ ووضع الماء عليها و الرش المستمر بأماكن بيت الارضة.
  • وإذا سألت نفسك كيف أتخلص من الارضة؟ فالإجابة تكون استخدامك المستمر للكحول، فله القدرة العالية في مكافحة حشرة الارضة.
  • و أخيراً يمكن استخدام أنواع مبيدات الارضة المختلفة والتي يمكنك الحصول عليها من أي متجر، لكن لابد من الحذر عند استعمالها ومحاولة عدم ملامستها نهائيا للجلد، كذلك ابتعاد تلك المبيدات عن أيدي الأطفال نهائيا حرصا على سلامتهم من أي ضرر.

اقرا موضوع:علاج الارضه بالقران

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مدونة الشهاب كنترول