تخطى إلى المحتوى

تنظيف السجاد من البقع

تنظيف السجاد من البقع

تنظيف السجاد من البقع: يعتبر السجاد من الأشياء الهامة في المنزل، ولا يمكن تجاهل الاهتمام به كجزء ضروري لجعل المنزل أجمل و أكثر أناقة، كما يساعد على التدفئة في أوقات الشتاء، ولكن تنظيف السجاد يحتاج المختصون في شركة تنظيف سجاد بجدة ويحتاج الي الكثير من الوقت والجهد، كما يتطلب تعرضه للتهوية، وللمحافظة على نظافة السجاد، فمن الأفضل تنظيفه مرّتين في السنة، حتى لا تتلف أنسجته.

تنظيف السجاد من البقع
تنظيف السجاد من البقع

كيفية تنظيف السجاد من البقع  بدون غسيل

تتعدد طرق تنظيف السجاد مما يعلق به من البقع بدون غسيل، وتختلف كل طريقة تنظيف حسب نوع البقع، فهناك بقع سهلة لا تحتاج لوقت في تنظيفها ولا تحتاج الي التعامل مع شركة غسيل السجاد بجدة ولا الي منظفات خاصة، وهناك بقع أخرى صعبة تحتاج منظفات خاصة من أجل تنظيفها.

  • يجب قبل تنظيف بقع السجاد تنظيفه بالمكنسة الكهربائية كل يوم، ويمكن إضافة القليل من الفانيليا في كيس المكنسة لمنح المكان رائحة جميلة.
تنظيف السجاد من البقع
تنظيف السجاد من البقع
  • البقع العادية: يتم استعمال المنظف الخاص بالسجاد ووضعه على البقع ولابد من الاهتمام بإختيار نوع المنظف الجيد للسجاد كما نبهت شركة غسيل موكيت بجدة، ثم نقوم بفركها بلطف باستعمال قطعة قماش أو اسفنجة، مع الابتعاد عن تدليكه بالفرشاة؛ لأن هذا يتلف الأنسجة عند الاستمرار في استعمال الفرشاة.
تنظيف السجاد من البقع
تنظيف السجاد من البقع
  • يجب إزالة البقع مباشرة، فكلما ظلت موجودة على السجاد تصعب إزالتها وتصبح من البقع الصعبة التي تحتاج الي المواد والاجهزة الخاصة الموجودة في افضل مغسلة سجاد في جدة لذا لابد من إزالتها مباشرة, يمكن تخصيص وعاء به بخاخ وتزويده بالملح والخل والماء، وهذا يستعمل للتخلص من البقع الخفيفة، ثم بعد ذلك يتم رش خليط الملح بالخل على البقع، ومسحها بقطعة قماش من القطن ويجب تعريض السجاد لأشعة الشمس كل فترة للتخلص من البكتيريا والجراثيم.
  • بقع الحبر: يوضع مقدار قليل من الملح على بقع السجاد حتى يتشربه الحبر تماماً ثم يتم تنظيف المنطقة من آثار الحبر بواسطة قطعة ليمون ثم تجفيفها.
  • بقع الدهون: يتم خلط الكحول مع الملح وفرك مكان البقعة بها حتى تزال البقعة من السجاد تماما.
تنظيف السجاد من البقع
تنظيف السجاد من البقع
  • بقع الشاي والقهوة: يتم مزج كمية من الخل مع الماء ووضعها على قطعة قماش ناعمة، ثم الضغط على البقعة من أجل تنظيفها وتكرر هذه العملية لحين إزالة البقع تماما.
تنظيف السجاد من البقع
تنظيف السجاد من البقع
  • بقع اللبان والشمع: يتم وضع قطعة من الثلج فوق البقعة ثم فركها بقطعة قماش من الصوف لإزالة بقايا الشمع واللبان.
تنظيف السجاد من البقع
تنظيف السجاد من البقع

وتتميز طرق تنظيف السجاد بأنها تحافظ عليه لأطول فترة ممكنة، ولا تتطلب غسله بالكامل وإتلاف أنسجته، ولا تتطلب نقله الي شركة نظافة بجدة بل تنظيفه في مكانه بالمنزل وتعريضه للتهوية للقضاء على الجراثيم التي توجد به.

  • تنظيف السجاد من البقع

    تنظيف السجاد من البقع

    تنظيف السجاد من البقع: يعتبر السجاد من الأشياء الهامة في المنزل، ولا يمكن تجاهل الاهتمام به كجزء ضروري لجعل المنزل أجمل و أكثر أناقة، كما يساعد على التدفئة في أوقات الشتاء، ولكن تنظيف السجاد يحتاج المختصون في شركة تنظيف سجاد بجدة ويحتاج الي الكثير من الوقت والجهد، كما يتطلب تعرضه للتهوية، وللمحافظة على نظافة السجاد، فمن…


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مدونة الشهاب كنترول